TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك": إتمام تحول نشاط "الأهلي- المملكة المتحدة" إلى إسلامي

"بيتك": إتمام تحول نشاط "الأهلي- المملكة المتحدة" إلى إسلامي
مقر بيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
0.83% 726.00 6.00

الكويت – مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" إتمام عملية تحويل نشاط البنك الأهلي المتحد-المملكة المتحدة من الخدمات المصرفية التقليدية إلى الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية يوم الخميس الماضي الموافق 25 أغسطس/آب 2024.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "بيتك" حمد عبدالمحسن المرزوق، إن إتمام ذلك التحول يعُد إنجازا مهما في مسيرة "بيتك"، واستكمالاً لنجاح سابق في تحويل البنك الأهلي المتحد-البحرين من تقليدي إلى اسلامي في وقت قياسي، وفق بيان اليوم الثلاثاء.

وأضاف "المرزوق" أن التحويل يأتي على خلفية استحواذ مجموعة "بيتك" على مجموعة البنك الأهلي المتحد في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2022، وضمن استراتيجية "بيتك" بتعزيز امكانياته وانتشار خدماته المصرفية الاسلامية في الأسواق العالمية.

وتابع:" تحول البنك الأهلي المتحد- المملكة المتحدة إلى إسلامي يدعم جهود "بيتك" في التوسع في الخدمات المصرفية الخاصة والموجّهة إلى عملائه ذوي الملاءة المالية العالية، وتلبية احتياجاتهم المالية والبنكية والاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة وتنمية ثرواتهم ودعم طموحاتهم من خلال التكامل بين وحدات المجموعة".

ولفت إلى أن هذه الخطوة تشكل قيمة مضافة لصناعة الصيرفة الإسلامية في أوروبا والعالم، لاسيما وأن السوق البريطاني يحمل فرصا واعدة نظرا للإقبال المتزايد والاهتمام بالخدمات والحلول المصرفية الإسلامية.

وكان "بيتك" قد أعلن ارتفاع أرباحه خلال النصف الأول من عام 2024 بنسبة 2.3% عند 341.18 مليون دينار، مقابل 333.39 مليون دينار بالفترة نفسها من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

فائض الميزان التجاري الكويتي ينخفض لـ15.5 مليار دولار في 4 أشهر

تابعة لـ"راسيات" تُصدر خطاب ضمان تسهيلات بنكية بـ8.4 مليون دينار

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.97 دولار